الجمعة، ١٨ مايو ٢٠٠٧

تجربه لن اكررها


كنت مارة امام بوابة جامعة صنعاء (الجامعه القديمه كما نصفها دائما) متوجهه الى نت لاند
رأيت البوابه ومجموعات تدخل واخرى تخرج
لم يعد لي شيء هنا مضى شهرين وربما اكثر منذ استكمال معاملاتي واستخرجت شهادتي والحمدالله
كانت لدي رغبه شديده في الدخول لكن لم اجد مبرر لدخولي تذكرت بأن لدي زميلاتي الاتي كنت اسبقهن في دراستي لا يزال لديهن بعض من دفاتري او كتبي
بدأت التبرير لنفسي ستدخلين لتبحثي عنهن وتطلبي منهن استعادتهم
اخذت نفس عميق عبرت الشارع ودخلت
كان شعوري مختلف هذه المره كنت متجهه الى قسمي (قسم علوم الحاسوب)
لكني كنت متأكدة هذه المره بأني لن اجد صديقاتي ينتظرنني
لن اجد زميلاتي الكُثر من طالبات علوم الحاسوب ورياضيات الحاسوب حيث اتوقف عدة مرات عند كل مجموعة اقابلها لأُلقي عليهن التحيه واتحدث مع البعض قليلاً وامضي حتى أصل الى نهاية القسم
لن اجد زملائي مستندين على الحائط يتحدثون وينتظرون

كان احساسي مختلفاً كثيرا لكني واصلت سيري حتى وصلت
حدثت بعض التغييرات لم تطل سوى الجدران التي دُهنت والنوافذ التي استبدلت
لكن لوحات الأعلانات ظلت كما هي والأوراق المختلفه تملاء الجدران من تهاني وتعزيات االى نشرات واعلانات لبيع سيديهات وغيره لم اهتم بها للمرة الأولى منذ عرفت هذا المكان
كنت سابقاً اقراء جميع الملصقات الجديده وجميع الأعلانات المعلقه على لوحة الأعلانات التي قد تخبرنا بخبر مفرح احياناً كالغاء محاضره او معمل
اوخبر محزن يتمثل في تحديد ايام لمناقشة مشاريع او ايام للأختبارت
لم اجد زميلاتي اللاتي كنت ابحث عنهن وحقيقة لم اكن مهتمة أن كن موجودات حقاً
رأيت دكاترة القسم الذين عرفتهم لأربع سنوات جميعهم كانوا في مكاتبهم كانت المره الأولى التي اراهم فيها بدون اقنعه كنت انا من وضعتها لهم
نظرت في وجه كل واحد منهم
تدافعت الي ذكريات كثيره بعدد ايام وساعات سنواتي الأربع ازدحمت ذاكرتي بالمواقف والصور والأحداث
همس لي صوت يقول لم يعد لك مكان هنا
لم اشعر بنفسي ألا وانا امام البوابه خارجة منها أقسمت لنفسي بألا أُعيد هذه التجربه ابداً واتجهت الى نت لاند

هناك ٧ تعليقات:

غير معرف يقول...

لم اجد تعليقا

ذو يزن

غير معرف يقول...

ذو يزن

لم تجد تعليقا لكنك قد تتفق معي بأن
جميع الاماكن تتنكر لنا حتى الذكرى يمحوها الزمن
فلنكتفي بمتعة كل لحظه نعيشها


شكرا لمرورك

Thamood يقول...

اتذكر اول شيء عملته حين اتممت الدراسة....لم التفت إلى الخلف!!1 قد تكون الذكريات جميلة لكن مثلما قلتي الاماكن لاتحفظ الذكرى كلها موجودة في داخلك

غير معرف يقول...

هذا ما عرفته بعد زيارتي الأخيره

شكرا لمرورك

غير معرف يقول...

هل تعلمين بأن الجدران والأشجار وكل ملموس لن يعيد لنا شيء حتى الوجوه تتغير ما أن تتغير المرحله
أتفق مع ثمود لاأنظر للخلف أبدا
وأن كان هناك حنين يشدني في بعض اللحضات لبعض الزمن الماضي
أخلقي لك ذكريات في كل مكان وكل زمان عندها لن تلتفتي للوراء الا للتأمل فقط
سلمي على منى
ومنتظرة زياره منكن

غير معرف يقول...

الهام
مرورك رائع كعادتي بكي
وكما قلت هي تجربه لن اكررها

وزيارتنا قريبه بأذن الله

تحياتي

غير معرف يقول...

good news

sweet members can't be formated


best wishes for you


alabbed